République tunisienne
بوابة وزارة الصناعة والتكنولوجيا
بحث متقدم
الصفحة الرئيسية > المستجدات
النفاذ إلى المعلومة
Enquete de satisfaction
Evaluation

سبر الآراء

ما رأيكم في تنظيم حصة استمرار أيام السبت ببعض الهياكل العمومية؟

المستجدات

2019/05/03

رئيس الحكومة: كل القرارات والاجراءات التي ستخلص عن حوار قطاع النقل سيتم تنفيذها

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء اليوم على أشغال اليوم الوطني لقطاع النقل بمدينة الثقافة بحضور ممثلين عن المؤسسات التابعة لوزارة النقل على المستويين المركزي و الجهوي والمنظمات المهنية والبلديات ومكونات المجتمع المدني وأعضاء مجلس نواب الشعب وعدد من المتدخلين في قطاع النقل واصحاب المؤسسات.

وتمحور النقاش حول ستة محاور كالاتي :

- خدمات النقل العمومي للأشخاص

- النقل البحري والموانئ

- النقل الجوي والمطارات

- اللوجستية والنقل متعدد الوسائط

- السلامة والأمن في قطاع النقل

- المؤسسات العمومية للنقل

واعتبر رئيس الحكومة أن الحوار الوطني حول قطاع النقل كان مهما جدا خصوصا أنه جاء في أعقاب أسبوع كامل خصص لقطاع النقل انطلق بحوارات جهوية شملت كل ولايات الجمهورية ليختتم اليوم بورشات مختلفة لتناول كل الاشكاليات والمشاغل الخاصة بقطاع النقل.

وقال رئيس الحكومة في تصريح اعلامي عقب انتهاء أشغال اليوم الوطني للنقل أن الحوار كان بناء فقد خلص إلى جملة من التوصيات الهامة التي سيتم عرضها على مجلس وزاري سينعقد الأسبوع القادم والذي سيتخذ جملة من الاجراءات قصيرة المدى لكي يشعر المواطن بتحسن في حياته اليومية.

وثمن يوسف الشاهد حضور المجتمع المدني المكثف في كافة فعاليات أسبوع النقل في هذا الحوار وهو ما سيضمن متابعة كل مخرجات الحوار والاجراءات التي ستتخذ لفائدة القطاع.

وذكر رئيس الحكومة أن حوار الصحة كان ناجحا فقد دخلت عديد الاجراءات حيز التنفيذ مشددا على أن كل القرارات والاجراءات التي ستخلص عن حوار قطاع النقل سيتم تنفيذها أيضا.

وختم الشاهد قائلا "نحن مدركون للوضع الاقتصادي الصعب للبلاد لذلك علينا التوّجه لاصلاحات غير مكلفة مثل الرقمنة التي ستختصر المسافات وتربحنا الموارد المالية وتسهل حياة المواطن".

 

المصدر : رئاسة الحكومة (مصالح الإعلام والاتصال والثقافة)