République tunisienne
بوابة وزارة الصناعة والتكنولوجيا
بحث متقدم
الصفحة الرئيسية > الخدمات

خدمات

معالجة شكاية تتعلق ببرقية

  • شروط الإنتفاع بالخدمة :

    • يتم الاستعلام كتابيا أو مباشرة من قبل المرسل أو المرسل إليه بأي مكتب بريد ويستحسن الاستعلام بمكتب الإيداع أو بمكتب توزيع البرقية أو عن طريق مركز النداء 1828 أو مكتب العلاقات مع المواطن؛
    • تقبل الاستعلامات خلال الستة أشهر الموالية لتاريخ إيداع البرقية؛
    • تقبل الاستعلامات مجانا، غير أنه إذا طلب المرسل إرسال الشكاية بواسطة البريد السريع أو وسائل الاتصالات فإنه يتعيّن دفع المعاليم المترتبة عن ذلك

  • الوثائق المطلوبة :

    • الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية
    • وصل إيداع البرقية وفي صورة عدم تقديمه يتعيّن دفع معلوم البحث لفترة أقل من 6 أشهر (دينار واحد)

     مراحل الخدمة   الاطراف المتدخلة الآجال
    قبول وتسجيل الشكاية مكتب الإيداع أو مركز النداء 1828 أو مكتب العلاقات مع المواطن فوري
    إجراء الأبحاث لدى المصالح الـمتدخلة (مــكـتـب الإيــــداع، مــركــز الإرســــال والاســـتقبال، مــركـز الإبـــراق مـكـتـب التوزيع)    
    إجابة المستعلم مـركـز الــنداء، مكتب الــبريد، مكتب العلاقات مع المواطن 3 أيــــام فـمـــا فـــوق حسب منطقة التوزيع

  • مكان إيداع الملف :

    المصلحة :

        

    • مكاتب البريد-مركز النداء 1828-مكتب العلاقات مع المواطن

  • مكان الحصول على الخدمة:

    المصلحة :

        

    • مكاتب البريد-مركز النداء 1828-مكتب العلاقات مع المواطن

  • أجل الحصول على الخدمة:

    • 3 أيام فما فوق حسب منطقة التوزيع

  • المراجع التشريعية و / أو الترتيبية :

    • قانون عدد 38 لسنة 1998 مؤرخ في 2 جوان 1998 والمتعلق بمجلة البريد
    • مقرر مشترك من وزيري التجارة وتكنولوجيات الاتصال مؤرخ في 17 جوان 2002 يتعلق بضبط التعريفات المطبقة في النظامين الداخلي والدولي على الخدمات البريدية الأساسية.
    • قرار السيد وزير تكنولوجيات الاتصال المؤرخ في 31 جويلية 2001 الصادر بالرائد الرسمي عدد 69 بتاريخ 28 أوت 2001

  • تكنولوجيا المعلومات والاتصال

    • الخدمات البريدية

إضافة تعليق